جمعية المستقبل وغرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت تنظمان ورشة عمل لرائدات الأعمال بمديرية القطن

 

 

نظمت غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت ، اليوم ، بالشراكة مع جمعية المستقبل لتنمية المرأة ورشة عمل توعوية للنساء مالكات المشاريع وسيدات الأعمال بمديرية القطن بمقر جمعية المرأة للتنمية.

وتناولت الدورة معلومات شاملة من قبل المدرب منير عفيف مدير خدمات الأعمال بمكتب وزارة التجارة والصناعة بوادي حضرموت حول " أهمية استخراج التراخيص والسجلات التجارية وعضوية الغرفة التجارية ".

 

 

وهدفت الورشة التي شارك فيها 150 من سيدات الأعمال والمشاريع الصغيرة في مديريات سيئون وتريم والقطن ، الى زيادة الوعي باللوائح والانظمة التجارية لدى أوساط النساء بأهمية تبني المشاريع الناجحة وحمايتها وتحسين دخلها المعيشي سيما في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية الصعبة .

 

 

وفي افتتاح الورشة، أكدت رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة ابتسام مسيعد بأن انعقاد هذه الورشة يأتي ترجمة للأهداف المشتركة بين الجانبين في تشجيع سيدات الأعمال والعمل على زيادة وعيهن التجاري.

 

 وأشارت إلى أن الورشة جاءت للضعف الشديد في الوعي من سيدات الأعمال حول الخطوات القانونية للمشاريع الخاصة مؤكدة حرص الجمعية على تشجيعهن وتمكينهن اقتصاديا , والنهوض بأوضاعهن والارتقاء بمكانتهن ومعالجة المشكلات التي تعيق مشاركتهن في المجالات التنموية.

 

من جانبه، أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية القطن محمد بن دهري على إلى أهمية انعقاد الورشة لرفع مفاهيم سيدات الأعمال والمشاريع الصغيرة بأهمية السجل التجاري لحفظ الحقوق الخاصة بمنتجاتهن.

 

وأشاد  بن دهري بمثل هذه الدورات التي نفذتها الغرفة التجارية والصناعية بوادي حضرموت وجمعية المستقبل لتنمية المرأة داعيا النساء لاستخراج هذه السجلات بمايعود عليهن بالنفع.

 

كما أكدت أماني الحدري مسؤولة قسم سيدات الأعمال بمكتب التجارة والصناعة بوادي حضرموت على أهمية الشراكة مع جمعية المستقبل لتنمية المرأة في هذه البرامج مشيرة إلى أهمية مثل هذه البرامج لسيدات الأعمال ومالكات المشاريع.

 

واوضحت أن غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت وضعت تسهيلات لسيدات الأعمال من ضمنها خصم 50% من رسوم التسجيل في عضوية الغرفة التجارية والصناعية بوادي وصحراء حضرموت.

حضر افتتاح الورشة منير عفيف مدرب الورشة رئيس الخدمات بمكتب التجارة والصناعة بوادي حضرموت و محمد بن دهري مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية القطن  وسالم بن طشة مدير مكتب الصناعة والتجارة بالقطن ولطفي القحي مدير مكتب الإحصاء بالقطن والأستاذة نعمة باضاوي الأمين العام لجمعية المستقبل لتنمية المرأة.

 

 

➖➖➖➖➖➖➖

 

 

 

جمعية المستقبل لتنمية المرأة

 

 

 

   (معا نرتقي بالمرأة)

 

 

 

الموقع الإلكتروني

 

www.almstagbl.org

 

البريد الإلكتروني:-

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

وعبر الفيس بوك على: 

 

  https://www.facebook.com/mstagbl.tareem/                    

 

قناة ❣️المستقبل لتنمية المراة ❣️

 

للاشتراك في القناة على التلجرام 

 

https://telegram.me/alshagaig

 

عنواننا 

 

حضرموت — تريم — السوق —بجانب مسجد الشيخ حسين

 

تليفون : 05415540

 

دوامنا:

 

من الساعة 8:30  صباحا وحتى 12 ظهرا