جمعية المستقبل وغرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت تنظمان ورشة عمل لرائدات الأعمال بتريم

 

 

 

نظمت غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت ، اليوم ، بالشراكة مع جمعية المستقبل لتنمية المرأة ورشة عمل توعوية للنساء مالكات المشاريع وسيدات الأعمال بمديرية تريم حول " أهمية استخراج التراخيص والسجلات التجارية وعضوية الغرفة التجارية ".

 

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 150 من سيدات الأعمال والمشاريع الصغيرة في مديريات سيئون وتريم والقطن ، الى زيادة الوعي باللوائح والانظمة التجارية لدى أوساط النساء بأهمية تبني المشاريع الناجحة وحمايتها وتحسين دخلها المعيشي سيما في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية الصعبة .

 

 

وفي افتتاح الورشة أشار مدير عام مديرية تريم الأستاذ حسن مولى الدويلة إلى أهمية انعقاد الورشة لرفع مفاهيم سيدات الأعمال والمشاريع الصغيرة بأهمية السجل التجاري لحفظ الحقوق الخاصة بمنتجاتهن.

 

وأشاد مولى الدويلة بمثل هذه الدورات التي نفذتها الغرفة التجارية والصناعية بوادي حضرموت وجمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات لهذه الشريحة المنتجة.

 

من جانبها، أكدت رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة ابتسام مسيعد بأن انعقاد هذه الورشة يأتي ترجمة للأهداف المشتركة بين الجانبين في تشجيع سيدات الأعمال والعمل على زيادة وعيهن التجاري لأهمية السجل التجاري والعلامة التجارية لمشاريعهن الخاصة وتحفيزهن وتشجيعهن لسوق العمل وتمكينهن اقتصاديا , والنهوض بأوضاعهن والارتقاء بمكانتهن ومعالجة المشكلات التي تعيق مشاركتهن في المجالات التنموية.

 

كما أكدت أماني الحدري مسؤولة قسم سيدات الأعمال بمكتب التجارة والصناعة بوادي حضرموت على أهمية الشراكة مع جمعية المستقبل لتنمية المرأة في هذه البرامج مشيرة إلى أهمية مثل هذه البرامج لسيدات الأعمال ومالكات المشاريع.

 

 

 

حضر افتتاح الورشة الاستاذ منير عفيف مدرب الورشة رئيس السجل التجاري بمكتب التجارة والصناعة بوادي حضرموت  عبدالله بن عبيدون مدير مكتب وزارة التجارة والصناعة بمديرية تريم ومسؤل  العلاقات العامة بمكتب غرفة تجارة وصناعة حضرموت باالوادي والصحراء الاستاذعبدالعزيز صفوان ومدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتريم محمد باشعيب ومدير عام مكتب الإحصاء بتريم حسين بامقيشم ومدير الغرفة التجارية والصناعية بتريم فيصل عبدالحق.

 

➖➖➖➖➖➖➖

 

 

 

جمعية المستقبل لتنمية المرأة

 

 

 

   (معا نرتقي بالمرأة)

 

 

 

الموقع الإلكتروني

 

www.almstagbl.org

 

البريد الإلكتروني:-

 

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

وعبر الفيس بوك على: 

 

  https://www.facebook.com/mstagbl.tareem/                    

 

قناة ❣️المستقبل لتنمية المراة ❣️

 

للاشتراك في القناة على التلجرام 

 

https://telegram.me/alshagaig

 

عنواننا 

 

حضرموت — تريم — السوق —بجانب مسجد الشيخ حسين

 

تليفون : 05415540

 

دوامنا:

 

من الساعة 8:30  صباحا وحتى 12 ظهرا