بإشراف جمعية المستقبل وتمويل مؤسسة صلة.. جامعة سيئون تحتفل بتخرج 15 فتاة في برنامج الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري

 

 احتفلت كلية البنات بجامعة سيئون صباح اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021م  بقاعة الصبان، بتخرّج 15 فتاة في برنامج الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري الذي نفذته الجامعة بإشراف جمعية المستقبل لتنمية المرأة، وتمويل مؤسسة صلة للتنمية.

وجاء الحفل برعاية كريمة من وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري، ورئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري.

وألقت رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة أ. ابتسام مبارك مسيعد كلمة أشارت إلى أنّ فكرة هذا البرنامج العلمي جاءت للمساهمة في حل مشكلة نُـدرة الكوادر المؤهلة في الإرشاد الأسري الذي يعالج مشكلات الأسرة بواسطة كوادر مؤهلة معرفيا ومهاريا، وتكون لديها القدرة على التعامل مع منظمات المجتمع و حل المشكلات وتقويه الروابط الاجتماعية والاسرية

وقدمت رئيسة الجمعية شكرها لمؤسسة صلة للتنمية وجامعة سيئون وكلية البنات على التعاون مع الجمعية في إنجاح هذا البرنامج الذي استمر عاما كاملا وأثمر هذه الكوكبة من الخريجات.

  وفي الاحتفال ألقى وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي كلمة أكّد من خلالها على أهمية مثل هذه البرامج العلمية التي تلامس حاجة المجتمع.

 وأشاد السعيدي بأدوار جامعة سيئون والمنظمات المساهمة في إنجاح تنفيذ هذا البرنامج الذي سيكون له نتائج ملموسة في وادي حضرموت.

وفي كلمة الجامعة، أكد رئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري أن هذا اليوم البهيج من أيام الابتهاج في الجامعة، فهي تبتهج بتخرج أول دفعة برنامج دبلوم عالي، مؤكدا أنّ هذه الدبلومات تسعى الجامعة لتنفيذها وتنتهج  نهجاً حديثا وحثيثاً للشراكة مع منظمات المجتمع المدني للإسهام بفاعلية  للعمل والتنسيق المشترك في إقامة مثل هذه البرامج المهمّة في خدمة المجتمع.

 وأشاد الكثيري بدور كلية البنات السّباقة والرائدة في تنفيذ أول دبلوم عالي في جامعة سيئون وكذلك السلطة المحلية ومساندتها للجامعة وجمعية المستقبل وصلة للتنمية على جهودهم في الإشراف وتمويل مثل هذه البرامج العلمية.  

بدوره أشار ممثل مؤسسة صلة أ. مساعد سعيد بالرويشد إلى أنّ هذا البرنامج هو امتداد لمواصلة العطاء العلمي، ويأتي انطلاقا من مبادئ مؤسسة صلة واهتمامها بالتعليم، راجيا أن يحقق هذا البرنامج أهدافه في خدمة الأسرة والمجتمع.

   كما ألقت في الحفل كلمة الخرّيجات الطالبة زهراء عمر باحشوان عبرت فيها عن فخر الخريجات واعتزازهن بإكمال هذا البرنامج واستفادتهن منه.

 وتمّ في الحفل عرض ريبورتاج عن برنامج الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري، وتقديم وصلات إنشادية رائعة من زهرات وبراعم جيل الغد بالإضافة إلى فقرة حوارية هادفة وأوبريت بعنوان " الإرشاد الأسري.. درب الصلاح " نالت جميعها إعجاب الحاضرين .

   و في نهاية الحفل تم تكريم الخرّيجات وأساتذة البرنامج وعميدة كلية البنات ونائبتها، والمؤسسات المشاركة والداعمة بشهادات شكر وتقدير ودروع تذكارية.

 

حضر الحفل وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي، ونواب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. محمد عثمان العمودي، وللشؤون الأكاديمية أ. د. عبدالله محمد بن شهاب، ولشؤون الطلاب د. عمر عبود عقيلان والأمين العام للجامعة أ. مدرك عبدالله الجابري، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. عبدالله  باجهام، ورئيسة جمعية المستقبل أ. ابتسام مبارك مسيعد، وممثل مؤسسة صلة مدير مركز الكلى بوادي حضرموت أ. مساعد سعيد بالرويشد، وعميدة كلية البنات د. رجاء محمد مطلق، وعميد كلية التربية د. عبدالقادر باجبير، وعميد كلية الآداب واللغات د. ناصر التميمي، ونائبة عميدة كلية البنات د. وفاء القيسي، والمدير التنفيذي لاتحاد منظمات المجتمع المدني محفوظ باحارثة، و أ. محمد باسعيدة مدير مركز تدريب وتأهيل ذوي الإعاقة بوادي حضرموت، وعددٌ من الشخصيّات الاجتماعيّة، وأولياء أمور الطالبات الخرّيجات، وجمعٌ  كبير من أهالي الخريجات وأقاربهن .