بدعم وشراكة عدد من المنظمات..جمعية المستقبل تنفذ رحلة ترفيهية لأمهات وأطفال متضرري سيول تريم

 

نفذت جمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم حضرموت مساء أمس الاثنين 25مايو رحلة ترفيهية لأمهات وأطفال المتضررين من السيول بتريم 

 

وجاءت الرحلة بالشراكة مع  مؤسسة بسمة لتنميةالطفل والمرأة وبتمويل جمعية المعروف للتنمية  ومؤسسة قدرات للتنمية وجمعية طالب العلم الخيرية وجمعية نبراس للتنمية ومؤسسة تكامل للتنمية.

وفي كلمة الرحلة، رحبت  الأستاذة ابتسام مسيعد رئيسة اللجنة المنظمة للرحلة ورئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة  بالأمهات موجهة شكهرها اجميع الجهات الراعية والممولة للرحلة وكذا اللجنة الأهلية لمتضرري السيول على تنسيقهم وتعاونهم في إنجاح هذه الرحلة الترفيهية 

 

 وأشارت إلى أهمية هذه الرحله كونها جمعت  الأمهات لأول مرة بعد حدوث الكارثة في سبيل تقديم الدعم النفسي وتخفيف آثار الصدمة التي أحدثتها تلك الكارثة.

 

وقدمت الأستاذة  مريم بن منصور جلسة دعم نفسي عامه للأمهات تطرقت فيها لطبيعة الحياة وماجبلت عليه من فرح وحزن وسعادة وهموم حاثة على التحلي بالصبر والاطمئنان والايمان بقضاء الله وقدره.

 

وشارك بإنجاح الرحلة أكثر من 45متطوعة في لجان متعددة كلجنة الاعلام ولجنة النظام ولجنة الخدمات وفريق الدعم النفسي.

 

وتخلل الرحلة وصلات إنشادية والعديد من  الفقرات والألعاب لفريق الدعم النفسي قدم خلالها جلسات الدعم للأطفال ومجموعة من الألعاب والمسابقات والرسم على الوجه.

وتم في الرحلة توزيع الحلاوة والبسكويت على جميع الحاضرين معطية طابعا فرائحيا للرحلة حيث  عبرت الامهات عن فرحتهن الكبيرة  تجاه هذه الرحلة وسعادتهن بها شاكرات القائمين عليها  

 

يشار إلى أن منطقة عيديد بتريم تعرضت لكارثة السيول نهاية شهر رمضان الماضي حيث أحدثت أضرارا جسيمة بالبيوت وخمس وفيات حيث باتت هذه الأسر بلا مأوى.