صلة للتنمية تدشن النسخة الرابعة من مشروع مهنتي بين يدي بوادي حضرموت

 

دشنت مؤسسة صلة للتنمية، أمس الثلاثاء، بمدينة تريم شرقي محافظة حضرموت، النسخة الرابعة من مشروع مهنتي بين يدي، الذي ينفذه شركائها المحليين في جمعية المعروف للتنمية ومؤسسة تكامل للتنمية وجمعية المستقبل لتنمية المرأة  ومؤسسة البر للتنمية الاجتماعية.

 

وفي بداية الحفل رحبت الأستاذة منال باشامخة الأمين العام لجمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم حضرموت في كلماتها نيابة عن الجهات المنفذة بجميع الحاضرين موجهة شكرها للجهة المانحة مؤسسة صلة للتنمية.

وأشارت  إلى أن من  أهداف  برنامج مهنتي تمكين الشباب والشابات مهنيا لإدماجهم في سوق العمل وتسبق الدورات المهنية  دورة المهارات الحياتية وريادة الأعمال التي تهدف إلى كسب المتدربين مهارات في فن التواصل مع الآخرين وفن التسويق وغيرها من اللازمة لادارة مشروع . 

ويشارك في المشروع 65 متدرباً ومتدربة، على مدى شهرين متواصلين، في دورات تأهيلية مهنية في مجالات الخياطة الرجالية وصيانة آلات التصوير والطابعات ودورة تربية النحل  بالإضافة إلى صناعة المعلبات الغذائية.

 

وفي حفل الافتتاح أشاد مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد هويدي بالمشروع الذي سيساهم في خلق فرص عمل لمئات الأسر المحلية في المدن المستهدفة لتعيش حياة كريمة، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، لافتاً إلى أن نتائج النسخ الماضية من المشروع ملموسة على أرض الواقع.

 

من جانبه عبر مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت الدكتور عبدالله باجهام عن سعادته لتدشين النسخة الرابعة من المشروع الذي وصفه بالنوعي، لارتباطه المباشر بحياة الناس، مؤكداً أن قصص النجاح التي حققها المشروع في نسخة المتعددة كانت ملهمة أمام منظمات المجتمع المدني الأخرى.

 

بدوره أشار مدير التنمية الاجتماعية بمؤسسة صلة للتنمية خالد بن شهاب إلى أن المشروع استهدف خمس محافظات تمثلت في صنعاء واب وتعز وعدن وحضرموت، ونسعى من خلاله لتكون المخرجات من المشروع إنتاجية تثري سوق العمل بمهارات جديدة.

 

لافتاً أن المؤسسة قد شكلت آليات جديدة لضمان متابعة وتقيم تنفيذ البرنامج وفقاً ومعايير الجودة، حيث ستقدم المؤسسة قروضاً مالية لتمكين المستفيدين من الاستقلال بمشاريعهم الخاصة.

حضر الحفل الاستاذ مبارك بن شهاب المدير العام لشبكة النماء للمنظمات الأهلية  والاستاذ سامي التمور عضو لجنة المتابعة والتقييم بالبرنامج وممثلي منظمات المجتمع المدني.