جمعية المستقبل وجامعة سيئون تدشن امتحانات دبلوم الإرشاد الأسري    

 

 

دشن رئيس جامعة سيئون أ.د محمد عاشور الكثيري و مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله باجهام ، أمس الأحد  1/ 3 /2020م  تدشين امتحانات الفصل الأول لبرنامج دبلوم الإرشاد الأسري  بكلية التربية للبنات بجامعة سيئون.

   ويستفيد من البرنامج الذي تنفذه جمعية المستقبل لتنمية المرأة وجامعة سيئون بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية 15 طالبة.

 

وأشاد رئيس جامعة سيئون أ.د محمد  الكثيري  بتنفيذ البرنامج النوعي والذي يستهدف تأهيل الطالبات في جامعة سيئون في مجال الإرشاد الأسري مؤكداً على أهمية الاستفادة من مخرجات البرنامج التدريبي. 

 

وأوضحت رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة  الأستاذة ابتسام مسيعد أن البرنامج التدريبي يستهدف 15 طالبة من خريجات البكلاريوس للعلوم التربوية من مختلف مديريات وادي حضرموت لمدة عام دراسي.

وأشارت إلى الطالبات المشاركات سيتحصلن في البرنامج  الذي يعد الأول من نوعه بحضرموت على شهادة دبلوم عالي كمرحلة تمهيدية لمرحلة الماجستير.

من جانبه، قال مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالله باجهام  إن المجتمع بأشد الحاجة لمرشدات في المجال الأسري مثمناً جهود مؤسسة صلة للتنمية في دعم البرامج المتميزة.

 وأشاد الدكتور باجهام بشراكة جمعية المستقبل للتنمية مع جامعة سيئون في تنفيذ دبلوم الارشاد الاسري ودورها الرائد في الاهتمام بالمرأة.

حضر تدشين الامتحانات  الدكتورة رجاء محمد مطلق عميدة كلية البنات بجامعة سيئون والمدير التنفيذي لجمعية المستقبل نعمة باضاوي  وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .