جمعية المستقبل لتنمية المرأة تشارك بمؤتمر المرأة بحضرموت

 

شاركت جمعية المستقبل لتنمية المرأة بحضرموت في اللجنة التحضيرية والإشرافية وأعمال مؤتمر المرأة في حضرموت المقام بمدينة المكلا خلال الفترة من 16 - 17 ديسمبر الجاري.

حيث شاركت رئيسة جمعية المستقبل لتنمية المرأة الاستاذة ابتسام مسيعد  في اللجنة التحضيرية والاشرافية للمؤتمر في حين حضرت المدير التنفيذي للجمعية  الاستاذة نعمة باضاوي جلسات المؤتمر.

وحضر المؤتمر الذي انعقد تحت شعار (المرأة شريك البناء والتنميةوالسلام والاستقرار)، قرابة 300 مشارك ومشاركة يمثلون مختلف مديرياتحضرموت ساحلا وواديًا وصحراء.

وخرج المؤتمر الذي أقامته السلطة المحلية بدعم من مشروع دعم االستقرار في اليمن (SSPY) وبرنامج الحكم الرشيد (GGC) التابعين للوكالة الألمانية للتعاون الدولي(GIz) بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة بتعزيز دور المرأة بحضرموت.

 وتضمنت التوصيات الإعداد لرؤية استراتيجية تضمن تمتين دور المرأة في المجالات كافة والاهتمام بتحسين بيئة التعليم للفتيات في مختلف المراحل الدراسية، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لهن وزيادة العناية بالمناطق الصحراوية والنائية والقضاء على الأمية.

كما أوصى المؤتمر باعتماد خطة لتوسيع نشاط التعليم الفني والمهني بما يتناسب وتخصصات الفتيات والعمل على إنشاء قاعدة بيانات وبرنامج إلكتروني يسهم في متابعة الخريجات بعد تخرجهن من الجامعة وانخراطهن في سوق العمل.