جمعية المستقبل لتنمية المرأة تشارك بالورشة المجتمعية لإعداد الخطة الإستراتيجية لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت

 

شاركت جمعية المستقبل لتنمية المرأة بحضرموت، أمس الإثنين، في ورشة عمل للقيادات المجتمعية لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء للأعوم 2020م / 2022م.

و جاءت الورشة تحت شعار " خدمة المجتمع مسئولية الجميع وبمشاركة  50 مشاركا ومشاركة يمثلون المكاتب الوزارية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والأهلية.

وفي الورشة اعتبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي أن انعقاد هذه الورشة بسبب التناغم السائد بين الاجهزة التنفيذية والمؤسسات الاهلية لوضع عمل إستراتيجي منظم .

ودعا الوكيل المساعد إلى تطبيق مخرجات الورشة على أرض الواقع ، معربا عن أمله في رفع قدرات القائمين على عمل منظمات المجتمع المدني من أجل استيعاب حجم المساعدات الدولية المقدمة للمجتمعات المحلية والتعاطي معها بمهنية عالية .

بدوره، أوضح مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله باجهام أن خدمة المجتمع مسئولية مشتركة ، مشيرا إلى أن انعقاد هذه الورشة يهدف إلى وضع تخطيط استراتيجي لتوظيف واستغلال الطاقات البشرية والإمكانيات الفنية المتوفرة  لتحقيق التنمية الحقيقية المنشودة في البلاد وتعزيز مبدأ التكامل بين الجميع .

وأضاف أن انعقاد الورشة يأتي لتأسيس وترسيخ العمل المؤسسي ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي على مستوى أوسع في كافة الأجهزة التنفيذية والمؤسسات الأهلية  .

وتركزت نقاشات المشاركين حول أهم الاحتياجات التي يتعين على مكتب الشئون الاجتماعية تلبيتها بشكل خاص فضلا عن تلبيتها للمجتمع بشكل عام .