تنفذه جمعية المستقبل لأول مرة بوادي حضرموت.. وكيل المحافظة لشؤون الشباب وقيادة المجلس المحلي بتريم يزورون برنامج سبرنيج بورد التدريبي

 

زار صباح اليوم الاثنين 7/يناير /2019م الاخ فهمي باضاوي وكيل شؤون الشباب بمحافظة حضرموت والأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم المهندس محمد عوض هادي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي الأستاذ علي صبيح برنامج  سبرنيج بورد، الذي ينفذ لأول مرة بوادي حضرموت.

 

 

البرنامج ينفذ بقاعة ثانوية عمر بن الخطاب بمديرية تريم ويأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني وتنفيذ اللجنة الوطنية للمرأة فرع المكلا وجمعية المستقبل لتنمية المرأة بتريم بالتنسيق مع جمعية الأمل لذوي الاعاقة الحركية والذهنية ومجلس تنسيق الجمعيات ذوي الاعاقة بالوادي.

 

 

ويدرب البرنامج المدربتان ،ابتسام مسيعد  خلود باقحيزل الحاصلتان على رخصة التدريب ببرنامج سبرنيج بورد بالمملكة الاردنية كأول مدربات بحضرموت مرخصات لتدريب برنامج سبرنيج بورد.

 

 

وقال فهمي باضاوي في كلمته، إن البرنامج بدأ تنفيذه في محافظتين باالجمهورية (صنعاء وحضرموت) ويعتبر  هذا البرنامج من البرامج التطويرية للمرأة ويهدف إلى تطوير المرأة وبث الثقة بنفسها وتطوير علاقاتها وفهم ذاتها وكيفية إدارتها.

 

 وأضاف أن البرنامج يعطي المستفيدة معرفة الحزم في الأمور المهمة وتعاملها مع الاخرين ورسم أهدافها ووضع خطوات عملية وواقعية عبر كتاب التمرين المخصص للبرنامج  لكي تصبح المرأة أكثر إنتاجية وتطوير  وتغير  كثير  من السلوكيات السلبية إلى الإيجابية.

 

من جانبه، أشاد المهندس محمد عوض هادي الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم باهتمام جمعية المستقبل  بتمكين المرأة مهنيا وحرفيا وكذا إداريا وتنمويا لافتا إلى الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في المجتمع.

 

وبدأت جمعية المستقبل في تنفيذ البرنامج ،السبت الماضي، وسيستمر حتى الأربعاء المقبل ويستفيد منه عددا من النساء من ذوات الاحتجاجات الخاصة.