تريم تشهد حفل تخرج دفعة (السلام)لطالبات الصف الثالث ثانوي

اقامت جمعية المستقبل لتنمية المراة وثانوية البنات بتريم حفل تخرج دفعة (السلام) من طالبات الصف الثالث بقسميه العلمي والادبي للعام الدراسي 2016/ 2017م البالغ عددهن 167 طالبه. وفي الحفل الذين اقيم صباح الاربعاء 24 مايو بصالحة محسون وبرعايه كريمة من مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بالمديرية استهل بزفة للخريجات الى منصة الاحتفال. 


وتناول الاحتفال عدد من الفقرات الابداعية التي قدمتها الطالبات والتي عكست المستوى الراقي في الاداء
وفي كلمة الجمعية التي القتها الاستاذه نعمه باضاوي امين عام الجمعية هنأت باسم الجمعية الخريجات بهذا التخرج لهذه الدفعه متمنية لهن مستقبلا واعدا ووجهت امين عام الجمعية عدد من الرسئل منها للاسرة بالاهتمام بالتعليم وتحفيز الفتيات للالتحاق بكافة مراحل التعليم وعدم الجنوح للعادات والتقاليد التي تكبل الفتاه وتقعدها عن مواصلة تعليمها .
كما وجهت رسالة اخرى للسلطة المحلية بالاهتمام بتوسيع البنية التحتية لتعليم الفتاه والبحث عن تمويل لمواصلات الطالبات ورسالة اخرى لمنظمات المجتمع المدني بالاهتمام بتحسين التعليم وتقديم الخدمات والدعم والتشجيع . 
وشكرت باضاوي الجهات التي ساهمت في اقامة هذا الحفل وهي مؤسسة طيبة للتنمية ومؤسة انجاز لتنمية المراة والطفل ومؤسسة الماهر للتنمية واللجنة التحضيرية للحفل.
من جانبه تحدث مدير الثانوية الاستاذ /سالم سعيد جوبان مقدما التهاني لكافة الطالبات الخريجات مقدما لمحة تاريخية عن تاسيس الثانوية وما شهدته من توسع واقبال خلال 18 سنة الماضية منوها الى ضرورة ان تنظر السلطة المحلية الى واقع الثانوية الذي يحتاج الى تظافر الجهد للبحث عن مخارج لاستيعاب الاعداد الكبيرة التي تتدفق كل عام.
وقدمت زهرات مجمع الماهر ومدرسة تحفيظ القران الكريم بمنطقة الرحبة وصلات انشادية رائعه. 
كما القيت كلمة عن الخريجات اكدت على المضي قدما في سبيل تلقي التعليم بكافة مراحلة وتعهدت الكلمة ان جميع الطالبات قد عقدن العزم على الانخراط في خدمة المجتمع بعد تخرجهن .
وقدمت أحدى الطالبات اللهجات اليمنية بطريقة ظريفة كماوقف الجميع وقفه احتراما وتقديرا للأم .
ودار حورا بين ثلاث من الطالبات يكمن محتواه عن أهمية التعليم .
وألقت أحدى الطالبات فقرة باللغه الانجليزية أظهرت قدراتها الفائقه في الالقاء
وتم استعراض تقرير متلفز للقسم العلمي شمل أنشطتهم المدرسية تم عرضه بلوحة البروجكتر. 
كلمة راعي الاحتفال ألقاها العقيد/ منصور سالم التميمي مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي هنا فيها الطالبات بمناسبة التخرج مؤكدا على ضرورة مواصلة التعليم في كافة مراحله شاكرا لجمعية المستقبل هذا العمل الرائع والإعداد والتحضير المتقن وأضاف جمعية المستقبل الرائده في العمل النسوي بوادي حضرموت دائما تتحفنا بعناوين لمشاريعها المتميزه وتضع بصماتها بشكل رائع.
مؤكدا على مكتب التربية والتعليم وثانوية البنات بذل مزيد من الجهد في سبيل التغلب على كافة الصعوبات وان السلطة المحلية ستكون دائما إلى جانبهم.
كما جرى تكريم الرعاة المشاركون في الحفل .
الفقرة الختامية كانت للتتويج وتسليم الطالبات الخريجات شهادات لحفل التخرج .
حضر الحفل الاستاذ /علي خميس صبيح عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي والاستاذ /خالد سعيد باغوث رئيس قسم شؤون الموظفين بمكتب التربية والتعليم والأخ/ سالم رجب بارفيد مدير الشؤون الاجتماعية بتريم والدكتور/ أحمد حديجان المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة والاخ/ صالح الهادي ممثل مجلس الآباء بالثانوية وعدد من المعلمين والإداريين بالثانوية.